معالي الأستاذ / أحمد بن عقيل الخطيب‏

رئيس مجلس الإدارة

معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب هو رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية. شغل هذا المنصب منذ محرم 1439 (الموافق أكتوبر 2017)، ويمتلك أكثر من 25 عاماً من الخبرة في قطاعي الاستثمار والخدمات المالية، وخبراته تختص في إنشاء وإدارة وإعادة هيكلة الهيئات الحكومية والشركات. يُعرف عن معالي الأستاذ أحمد الخطيب قدرته على دفع التحول داخل المؤسسات من خلال تحقيق النتائج المرجوة بكفاءة وفعالية عبر قيادته المتميزة.

يعد معالي الأستاذ أحمد الخطيب من أكثر الشخصيات تأثيراً في المملكة اليوم، ويبرز عمله في القطاعات الأهم في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الصناعات العسكرية والثقافة والفنون والاستثمار الأجنبي المباشر والتجارة وغيرها. وقد كان من ضمن المهندسين الأساسيين للخطة الحكومية التي ستقود المملكة خلال العقود المقبلة - رؤية السعودية 2030 - ويدير حالياً برنامج جودة الحياة، كما أدار مؤخراً عدة أجزاء من برنامج التحول الوطني 2020. الأستاذ الخطيب صوت رائد في مختلف الهيئات الدفاعية الرئيسية في المملكة. وعلاوة على كونه رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، يتقلد معاليه منصب وزير السياحة، كما يعمل مستشارًا لوزير الدفاع، ومستشارًا لأمانة مجلس الوزراء، وعضوًا في مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، ورئيس لجنة التسليح. وبالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، يترأس أيضا مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية. وقبل توليه منصبه الأخير، شغل منصب وزير الصحة في المملكة ومستشاراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الديوان الملكي. درس معاليه الأعمال والإدارة المالية في الجامعة، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، ثم حصل على دبلوم في إدارة الثروات من جامعة دالهوزي في كندا.

صاحب السمو الأمير/ فيصل بن فرحان آل سعود

عضو مجلس الإدارة

وزير الخارجية. السفير السعودي السابق في ألمانيا. كبير المستشارين لصاحب السمو الملكي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية سابقًا. أكثر من 15 عاماً من الخبرة في قطاع الأعمال والصناعات العسكرية.

معالي الأستاذ / بندر بن إبراهيم الخريف

عضو مجلس الإدارة

وزير الصناعة والثروة المعدنية. الرئيس التنفيذي لشركة أبناء عبدالله إبراهيم الخريف. نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو). عضو مجلس إدارة في مجموعة الخريف. نائب رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وعضو اللجنة الوطنية الصناعية.تولى مناصب قيادية في المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية لأكثر من 25 عاماً.

سعادة الأستاذ / عبدالعزيز بن عبدالرحمن السويلم‏

عضو مجلس الإدارة

رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة إرنست يونغ، أكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال المراجعة والخدمات المالية.

سعادة الأستاذ / مايكل رونالد كوسنتينو

عضو مجلس الإدارة

الرئيس السابق لشركة إيرباص للدفاع والفضاء. نائب رئيس أول سابق للعمليات في الشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء. أكثر من 30 عاماً من الخبرة في قطاع الدفاع والطيران.

سعادة الأستاذ / جوزيبي جيوردو

عضو مجلس الإدارة

المدير العام للسفن البحرية في شركة فينكانتيري الإيطالية. الرئيس والمدير التنفيذي السابق في شركة إيرو فودوكودي إيروسبيس. الرئيس التنفيذي السابق في شركة ألينيا أرماكي (ليوناردو حالياً). أكثر من 25 عاماً من الخبرة في قطاع الدفاع والطيران.

سعادة الأستاذ / فيليب يو

عضو مجلس الإدارة

رئيس مجلس إدارة شركة ابتكارات التنمية الاقتصادية سنغافورة. رئيس شركة أكروان للتقنية. أكثر من 45 عاماً من الخبرة المتنوعة في مجالات الدفاع والصناعة والاقتصاد والبحث والتطوير.

معالي الدكتور / غسان بن أحمد السليمان

عضو مجلس الإدارة

أول محافظ للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للمنشآت العائلية. خبرة كبيرة في مجال حوكمة الشركات وريادة الأعمال و تطوير الأعمال. أربعون عاماً من الخبرة في عضوية و رئاسة مجالس الادارة.

معالي الدكتور / غسان بن عبدالرحمن الشبل‏

نائب رئيس مجلس الإدارة

رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية . رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ”سابقاً“. رئيس مجلس إدارة الطيران الملكي. نائب رئيس مجلس إدارة مسك. الرئيس التنفيذي السابق لشركة الإلكترونيات المتقدمة. أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال الصناعات العسكرية.