Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مذكرة تفاهم مع "إل 3 تكنولوجيز" للتعاون في تقنيات الأشعة الكهروضوئية وتحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة

content

أبوظبي، 18 فبراير 2019م: أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة "إل 3 تكنولوجيز" توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون داخل المملكة العربية السعودية في مشاريع تقنيات الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء EO/IR وأنظمة المهام الخاصة.

وتسعى المذكرة الموقعة إلى دعم تحقيق رؤية المملكة 2030 في تعزيز قدرات الصناعات الجوية والدفاعية المحلية، حيث ستُمكِّن المذكرة الشركتين من العمل معاً لتطوير صناعة خاصة في مجال الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة داخل المملكة للتركيز على الاكتفاء الذاتي، والتدريب، والتصنيع، والبحث والتطوير، واقتناص الفرص الاستراتيجية.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور أندرياس شوير الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) قائلاً: "تأتي مذكرة التفاهم الاستراتيجية مع شركة إل3 تكنولوجيز كجزءٍ من التزامنا بدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، إذ نعمل بشكل وثيق لتطوير صناعة خاصة في مجال الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة في السوق المحلية ولإنشاء مركزٍ تميز لهذه التقنيات. وخلال السنوات العشر القادمة، سنخصص دعماً شاملاً لهذه التقنيات بدءاً من أعمال البحث والتطوير المستقلة ووصولاً إلى تحقيق الاستدامة في هذه المجالات الحيوية".

من جهته، قال السيد ستيفن أوبراين نائب أول للرئيس والرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال العالمية لشركة "إل 3 تكنولوجيز": "تكمن أهمية تكوين العلاقة بين إل 3 تكنولوجيز والشركة السعودية للصناعات العسكرية في تحقيق استراتيجية النمو المعتمدة عالميًا. ومن خلال التعاون المثمر بين الطرفين، سنوسع نطاق دعمنا للحكومة السعودية ولقواتها المسلحة ليشمل تحقيق الاكتفاء الذاتي وإتاحة التدريب والتصنيع داخل المملكة العربية السعودية".

وستركز المذكرة الموقعة بين شركة "إل 3 تكنولوجيز" والشركة السعودية للصناعات العسكرية على إنشاء مركز في المملكة لتصميم وتنفيذ هذه التقنيات والحلول المتقدمة محليًا لمجموعة متنوعة مصممة حسب رغبات العملاء.

وتُعَد "إل 3 تكنولوجيز" إحدى الشركات الرائدة والمبتكرة في الصناعات الداعمة لعمليات القوات المسلحة، حيث تتمتع بخبرة لأكثر من 43 عاماً في مجال تصميم وتصنيع أنظمة الاستشعار الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة التصوير متعددة الأطياف. كما تعمل "إل 3 تكنولوجيز" بفاعلية على تصميم وتكامل أنظمة مهام مخصصة بشكل كامل للمركبات الجوية والبرية والسفن.

- انتهى –