الرياض- 28فبراير، 2024: أعلنت شركة SAMI، الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويتكون مجلس الإدارة الجديد من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيسًا، وعضوية كل من معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، ومعالي الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ومعالي المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومعالي الدكتور خالد بن حسين البياري، وسعادة الأستاذ ياسر بن عبدالله السلمان، وسعادة المهندس عمر بن حمد الماضي، وسعادة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير.
ممثلةً بالرئيس التنفيذي م. وليد بن عبدالمجيد أبوخالد بالنيابة عن منسوبي الشركة، الشكر لمجلس الإدارة السابق، والذي استطاع خلال دورة مجلس الإدارة أن يقود الشركة لتصبح ضمن أفضل 100 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية في العالم. والجدير بالذكر أن شركة ٍSAMI ، قد تم تأسيسها في عام 2018، من قبل صندوق الاستثمارات العامة، للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، من خلال المساهمة في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي للمملكة. وتعمل الشركة على دعم جاهزية كافة القوات العسكرية عبر خمس قطاعات وهي قطاع أنظمة الطيران والفضاء، وقطاع الأنظمة الأرضية، وقطاع الأنظمة البحرية، وقطاع الأنظمة الدفاعية، وقطاع الإلكترونيات المتقدمة.
ومنذ تأسيسها، تمكنت شركة  SAMIأن تحقق مكانة متقدمة ضمن أفضل 100 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية في العالم، حيث تحتل المرتبة الـ79، وتهدف لأن تكون ضمن أفضل 25 شركة بحلول عام 2030، كما عززت مكانتها بصفتها شريك موثوق لأهم وأكبر مبتكري ومصنعي المنتجات الدفاعية حول العالم، وتضم الشركة أكثر من 5000 موظف وفني مُدرب ومؤهل في مختلف القطاعات التي تعمل بها الشركة، وتحقق نمو سنوي قدره 21% في حجم إيراداتها. 
وتستمر شركة  SAMIفي المساهمة في جهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى تطوير قدرات منظومتها الدفاعية وتعزيز اكتفائها الذاتي من خلال محفظة منتجاتها وخدماتها المتنامية عبر قطاعات أعمالها.

title
Share: